Monday, January 8, 2018

[Maroc Top News] تحميل كتاب "نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض" كتاب للصحفي مايكل وولف بعنوان

مقتطفات مثيرة للجدل تحمل تصريحات لحليف الرئيس الأميركي دونالد ترامب السابق ستيف بانون. التصريحات وردت في كتاب للصحفي مايكل وولف بعنوان "نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض"، الذي من المقرر أن يصدر في التاسع من هذا الشهر.
وستيف بانون، المخطط الاستراتيجي السابق في البيت الأبيض والخبير المصرفي في مجال الاستثمارات وأحد حلفاء ترامب السياسيين السابقين سرّب أمورا في غاية الحساسية حول البيت الأبيض من خلال اللقاءات التي أنجزها الصحفي مايكل وولف.
ستيف بانون يؤكد امتلاك ما يكفي من الأدلة على تصريحاته
إيفانكا الرئيسة المقبلة للولايات المتحدة؟
حسب الصحفي مايكل وولف دائما فإنّ إبنة ترامب المدللة إيفانكا وزوجها غاريد كوشنير قد قبلا تأدية دور محفوف بالمخاطر من خلال شغلهما لمنصب مستشار الرئيس ترامب، لإيمانهما بتحضير إيفانكا للترشح للرئاسيات مستقبلا إذا سمحت الفرصة.

ويقول وولف في كتابه المثير للجدل "لن تكون هيلارى كيلنتون أول رئيسة للولايات المتحدة، بل إيفانكا".

بانون الذي أطلق لقب "جارفانكا"، وهو المصطلح الذي أصبح أكثر تداولا في البيت الأبيض أصيب بالرعب حين تمّ إبلاغه بالموافقة على انضمام ابنة ترامب وزوجها إلى فريق الرئيس الأميركي.

العلاقة بين إيفانكا ووالدها
يقول مايكل وولف إنّ إيفانكا كانت تعامل والدها بالكثير من السخرية إلى حدّ أنها كانت كثيرة التعليقات على تسريحة شعره وبحضور الآخرين. وكثيرا ما علّقت إيفانكا حسب مايكل وولف على "فروة الرأس الأصلع التي يسعى الرئيس إلى إخفائها بواسطة استخدام سائل مثبت"، أما بالنسبة للون شعر ترامب، فقد كانت أوقات الاستراحة مسلية بالنسبة لإيفانكا حيث كثيرا ما كانت تسخر من "قلة صبرها على لون شعر والدها الأشقر المائل إلى اللون البرتقالي" حسب مايكل وولف.

الخيانة
في الكتاب، يتهم ستيف بانون نجل الرئيس دونالد ترامب بـ "الخيانة" على خلفية اللقاء الذي جمع دونالد ترامب "جونيور" ومحامية روسية خلال الحملة الانتخابية في محاولة للإطاحة بمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون وأشارت مقتطفات الكتاب أنّ اللقاء نظم في قاعة المؤتمرات بالطابق 25 من "برج ترامب". بانون اتهم نجل ترامب بالخيانة ووصفه بـ"غير الوطني".

الخوف من الفوز
ستيف بانون أشار في كتابه إلى الرئيس دونالد ترامب كان منزعجا إثر فوزه بالانتخابات الرئاسية الأميركية، ولم تظهر عليه علامات السعادة التي كثيرا ما تظهر على الرؤساء بمجرّد فوزهم.

وحتى خلال اللحظات الأخيرة التي كانت تعلن فيها نتائج الانتخابات لم يتوقع دونالد ترامب الفوز، ويقول الصحفي مايكل وولف، "في غضون ساعة، ووفقا لستيف بانون، تحول ترامب من شخص محتار إلى شخص لا يصدق ثم إلى منتصر مرعب، وفجأة تحول شخص يعتقد أنه يستحق الفوز وقادر تماما أن يكون رئيسا للولايات المتحدة".

غضب يوم التنصيب
وفقا للصحفي مايكل وولف فقد كان دونالد ترامب غاضبا جدا خلال تنصيبه لأنّ كبار النجوم لم يحضروا مراسيم تنصيبه. وحسب المقربين منه فقد كان الشعور بالغضب يعلو محياه، كما أظهر استياءه بشكل كبير أمام الجميع حيث كان وجهه عابسا.

شعور بالإعجاب، ولكنه غير متبادل
دونالد ترامب كان كثير الإعجاب بإمبراطور المؤسسات الإعلامية روبرت مردوخ، وكان يقول دائما: "إنه أحد العظماء وإنه آخر العظماء"، ولكن روبرت مردوخ قال عن ترامب: "يا له من أحمق"، بعد مناقشة مع الرئيس الأميركي الجديد.

الخوف من البيت الأبيض
كثيرا ما وصف الرئيس دونالد ترامب البيت الأبيض بـ "المخيف"، ودعا في كثير من الأحيان بوضع قفل في غرفته، وهو الطلب الذي كثيرا ما أزعج موظفي جهاز الأمن في البيت الأبيض.

غرف منفصلة
تداولت مقتطفات الكتاب أيضا أمورا "حميمية" بخصوص الرئيس دونالد ترامب وزوجته ميلانيا على خلفية الغرف المنفصلة. فترامب ينام في غرفة بينما تنام زوجته في غرفة أخرى، وهي أمور يبدو أنها لم تحدث منذ عهد الزوجين كينيدي.

عاشق الماكدونالدز
وفي تصريح آخر أكد ستيف بانون أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب لم يكن يعرف من هو رئيس مجلس النواب السابق جون باينر، وبأنه يأكل وجبات ماكدونالدز لاعتقاده بأنها آمنة.


أكد الحليف السابق للرئيس الأميركي ستيف بانون أنّ تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأنه ووصفه بالمجنون لا تخيفه. وأكد بانون أنه يملك أدلة مسجلة لجميع التصريحات التي أدلى بها في كتاب "نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض"، الذي سيصدر في الأسبوع المقبل.

"ستيف بانون لا علاقة له بي أو برئاستي، عندما أُقيل لم يفقد وظيفته فحسب بل فقد عقله كذلك".

دونالد ترامب.
الرئيس الأميركي.
وكان ترامب قد صرح بأنّ "ستيف بانون لا علاقة له بي أو برئاستي"، مضيفا أنه "عندما أُقيل لم يفقد وظيفته فحسب بل فقد عقله كذلك".

وردّ ترامب بشكل لاذع على التصريحات التي نقلت على لسان بانون، الخبير المصرفي السابق في مجال الاستثمارات والمؤسس والرئيس التنفيذي لموقع "برايتبارت نيوز" الإلكتروني المحافظ.

وقال ترامب: "الآن وقد أصبح لوحده، يتعلم ستيف أن الفوز ليس بالسهولة مثلما أجعلها تبدو. بالكاد كان لستيف دور في فوزنا التاريخي الذي حققه الرجال والنساء المنسيون في هذا البلد". وأضاف: "يتظاهر ستيف بأنه في حرب ضد وسائل الإعلام التي يصفها بحزب المعارضة، لكنه أمضى وقته في البيت الأبيض يسرب معلومات مزيفة لوسائل الإعلام ليعطي نفسه أهمية أكبر مما كان عليه".

وأوضح ترامب: "بالكاد حظي ستيف بلقاء منفرد معي ويتظاهر بأنه كان يتمتع بالتأثير من أجل خداع قلة من الناس غير المطلعين ومساعدتهم على تأليف كتب كاذبة".

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز قد أكدت في وقت سابق أنّ "الكتاب مليء بالمعلومات الكاذبة والمضللة من أشخاص ليس لديهم صلات بالبيت الأبيض أو تأثير لديه".

رغم محاولات  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منع نشر كتاب، يصور الأوضاع في البيت الأبيض على أنها مرتبكة والرئيس على أنه أخرق، تم تقديم نشر كتاب "نار وغضب داخل بيت ترامب الأبيض" للكاتب مايكل وولف بأربعة أيام، ليكون اليوم الجمعة بدلا من يوم الثلاثاء، وكان ترامب هدد باتخاذ إجراء قانوني بحق المستشار البارز السابق ستيف بانون، بسبب تعليقات تنطوي على ما اعتبر "تشهيرا" في الكتاب الجديد.
آخر ما كشف عنه مراسل البيت الأبيض جوناثان لومير في هذا الكتاب جاء في تغريدة له على تويتر، كيف أن ترامب كان يتبجح أمام أصدقاءه بأنه خطط مع صهره جاريد كوشنير لانقلاب في السعودية، من أجل صعود محمد بن سلمان وليا للعهد.
 ترامب يفخر بهندسة الانقلاب في السعودية ووضعه محمد بن سلمان بالقمة 
وتسبب كتاب (نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض) في عاصفة سياسية، بعد أن صور ترامب على أنه رئيس فاز بالمصادفة وهو غير مؤهل للوظيفة.
وجاءت أقسى التعليقات في الكتاب على لسان ستيف بانون اليميني الذي كان عضوا أساسيا في المرحلة الختامية لحملة ترامب الانتخابية، وأصبح كبير استراتيجيي البيت الأبيض في إدارة ترامب، قبل أن يقيله في أغسطس آب الماضي.
وأطلع تشارلز هاردر المحامي الشخصي لترامب وسائل إعلامية على مذكرة قانونية، تحذر من دعاوى محتملة بحق دار النشر (هنري هولت آند كو)، وقال إنهم سيحاولون منع نشر الكتاب. لكن دار النشر لم تتأخر في الرد وغرد الكاتب على تويتر قائلا: يمكنك سيدي الرئيس أن تشتريه وتقرأه غدا. شكرا سيدي الرئيس".
ونشرت على صفحة الكاتب لقطات صور تحث على قراءة الكتاب.
وفسر الكاتب أنه حقق على مدى 18 شهرا في كل ما يتعلق بمحيط ترامب، وفي حملته الرئاسية الخاصة بالبيت الأبيض، وأنه حاور أكثر من 200 شخصا من محيط الرئيس ومعاونيه المقريبين منه، ومن بينهم ستيف بانون.
وقطع ترامب صلته فعليا ببانون في تصريحات نارية قال فيها إنه "فقد عقله" بعد أن خرجت تعليقات بانون عن ترامب الابن إلى النور.
وفي الكتاب وصف بانون اجتماعا، حضره دونالد ترامب الابن وصهر ترامب ومستشاره جاريد كوشنر، ومدير حملته الانتخابية آنذاك بول مانافورت مع مجموعة من الروس، بأنه "خيانة" وعمل "غير وطني".

ترامب لم يكن سعيدا بانتقاله إلى البيت الأبيض وتشاجر مع ميلانيا يوم أداء القسم

تنتظر أميركا والعام لحظات طرح كتاب "نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض" للصحفي مايكل وولف، وهو الكتاب الذي يكشف أسراراً عن حياة الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض. الكتاب يحمل تصريحات من رئيس حملة ترامب الانتخابية ستيف بانون.

من المقرر أن يضيف كتاب "نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض" للصحفي مايكل وولف مادة دسمة للقراء عبر جميع أنحاء العالم ويزيد من تذمر البيت الأبيض وإدارة الرئيس دونالد ترامب خاصة وأنّ الكتاب يتضمن تصريحات لستيف بانون، رئيس الحملة ترامب الانتخابية وكبير مستشاري البيت الأبيض سابقا.

ويتعرض الكتاب لتفاصيل عن الحياة الشخصية للرئيس الأميركي وتصرفاته المثيرة للجدل داخل البيت الأبيض، على غرار توتره إلى حدّ الغضب وعدم استمتاعه أثناء أدائه اليمين لتولي منصب الرئاسة.

ويتطرق الكتاب إلى الشجار الذي حدث بين دونالد ترامب وزوجته ميلانيا يوم أدائه القَسم، إلى درجة أنّ ميلانيا كانت على وشك البكاء، واضطرت إلى التصنع والابتسام أمام الحضور كي لا تثير زوبعة من التساؤلات حول ما يحدث.

الكتاب يؤكد أيضا أنّ الرئيس الأميركي "الجديد" لم يكن سعيدا عند انتقاله للإقامة في البيت الأبيض، فقد كان مذعورا حسب مايكل وولف، الذي يؤكد أنّ ترامب "كان يعيش وفقاً لقواعده كملياردير عقارات، تسمح له ثروته بعمل ما يريد، فكان تكييف نفسه لقواعد البيت الأبيض، الذي وصفه هاري ترومان يوماً بأنه السجن الأبيض العظيم، بمثابة صدمة له".

تسريحة الشعر
كما يروي مايكل وولف في الكتاب سخرية إيفانكا ترامب من تسريحة والدها، والتي قالت لصديقاتها في السابق إن "سبب هذه التسريحة عملية زرع شعر خضع لها والدها".

واعتمد الكتاب كلمة "جارفانكا" عند ذكر سيرة إيفانكا وزوجها جاريد كوشنير، وكلمة "جارفانكا" من اكتشاف ستيف بانون، الذي لم يكن مرتاحا لوجود ابنة الرئيس وزوجها حيث أكد نزاعه معها ومع زوجها ليس سراً، وليس مفاجئاً، "فهما يمثلان كل شيء يقاتل ضده، ولكن بفضل الصلات العائلية استحوذا على أذني الرئيس". بانون أكد أيضا انّ الذي أكد أنّ إيفانكا تتطلع لأن تصبح رئيسة الولايات المتحدة مستقبلا بناء على اتفاق مع زوجها كوشنير.

كما تضمن الكتاب أيضا الإشارة إلى التخطيط إلى انقلاب في السعودية والترويج إلى الأمير محمد بن سلمان لاعتلاء العرش في المملكة. وفي هذا الصدد أشار مراسل وكالة "أسوشييتد برس" في البيت الأبيض، جوناثان ليمير، في تغريدة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إلى أنّ الكتاب أورد أن الرئيس الأميركي أخبر أصدقاءه بأنه "هندس انقلاباً في السعودية" مع زوج ابنته جاريد كوشنير، وذلك بعد أن أصبح محمد بن سلمان وليّا للعهد.

يذكر أنّ فكرة الكتاب أثارت غضب الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي هاجم مؤلفه ووصفه بـ"الكاذب"، وقام بتكليف فريق من المحامين لمنع توزيع الكتاب، وهو ما دفع بالناشرين إلى إصداره هذا الجمعة بعد أن كان سيصدر في 9 من هذا الشهر.


--
Posted By Blogger to Maroc Top News at 1/08/2018 08:13:00 AM

No comments:

Post a Comment

THE ASSOCIATED PRESS

تم النشر عن طريق وكالة البوصلة للأنباء

وكالة الأنباء الأردنية - بترا - النشرة العامة

أخبار بانابرس